الأسترالي ويبر يتوج بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى وريد بول يواصل الانطلاق بقوة
صفحة 1 من اصل 1
الأسترالي ويبر يتوج بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى وريد بول يواصل الانطلاق بقوة
تجاوز السائق الأسترالي مارك ويبر العقوبة التي تعرض لها وأحرز أول لقب له في مسيرته بعالم فورمولا-1 بفوزه اليوم الأحد بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .
وتعرض ويبر للعقوبة بعد ارتكابه مخالفة ضد روبنز باريكيللو سائق براون جي بي بعد ثوان معدودة من بداية السباق ، ولكن سائق ريد بول نجح في حسم السباق لصالحه في النهاية.
وتفوق ويبر على سيباستيان فيتل زميله في ريد بول وكذلك على فيليبي ماسا سائق فيراري ليواصل فريق ريد بول استعادة توازنه على حساب براون جي بي الذي حل سائقه جنسون باتون الفائز بستة سباقات في الموسم الحالي في المركز الخامس.
وأحرز فريق ريد بول ثاني لقب له على التوالي والثالث له في الموسم الحالي حيث بدا أن براون كان يعاني من ظروف البرد في السباق الأخير في بريطانيا عندما أحرز فيتل لقب السباق وجاء ويبر في المركز الثاني.
ورغم ذلك يتصدر باتون الترتيب العام لفئة السائقين بعد مرور تسعة سباقات برصيد 68 نقطة بينما صعد فيتل إلى المركز الثاني برصيد 47 نقطة يليه ويبر برصيد 5ر45 نقطة وتراجع باريكيللو مركزين بعدما أصبح رصيده 44 نقطة.
ويعد ويبر أول دراج أسترالي يحرز أحد سباقات فورمولا-1 منذ أن أحرز مواطنه الان جونز لقب سباق جائزة أمريكا الكبرى في لاس فيجاس في تشرين أول/أكتوبر عام 1981 .
وكان ويبر تعرض لكسر في الساق عندما تعرض لحادث وهو يقود دراجته الهوائية في كانون ثان/يناير الماضي ولكنه تعافى سريعا من هذه الإصابة ونجح في اللحاق بمنافسات الموسم الحالي.
وساد جو عام من الارتياح مع جفاف الجو اليوم الأحد بعد أن أسهم المطر في خلق حالة من الفوضى في المرحلة المؤهلة أمس السبت ورغم ذلك كانت البداية مضطربة.
ولم يتمكن ويبر من استغلال تقدمه من مركز الانطلاق الاول للسباق ، للمرة الأولى في مسيرته ، حيث حدث تلامس بسيارة باريكيللو في الثوان الأولى من السباق ثم اصطدم الجناح الجانبي لسيارته بدون قصد بالإطار الأيمن لسيارة لويس هاميلتون سائق مكلارين-مرسيدس .
وكان البريطاني هاميلتون قد حقق بداية مذهلة للسباق من مركز الانطلاق الخامس بمساعدة سيارته التي تعتمد على نظام استرجاع الطاقة (كيه إي آر إس).
وقضي هذا الحادث على طموحات هاميلتون قبل اللفة الأولى حيث اضطر إلى دخول نقطة الصيانة .
وقرر هاميلتون حامل لقب بطولة العالم بعد ذلك الانسحاب من السباق ولكن مسئولي الفريق أخبروه عبر الإذاعة الخاصة بفريقه أنه يجب أن يكمل السباق.
واضطر ويبر لمواصلة السباق عبر العقوبة التي تعرض لها والتي كلفته الكثير من الوقت ولكنه ظل في مقدمة المتسابقين لأن باريكيللو لم يتمكن من تجاوز ماسا ، الذي تعتمد سيارته على نظام استرجاع الطاقة ، في ال11 لفة الأولى قبل يضطر .سائق فيراري إلى الدخول لنقطة الصيانة في اللفة الخامسة والعشرين.
ولم يتعرض ويبر لأي متاعب بينما توقف ثنائي فريق براون للمرة الثالثة في المراحل الأخيرة من السباق مما مكن فيتل من احتلال المركز الثاني ، لينتزع فريق ريد بول المركزين الأول والثاني للمرة الثالثة هذا الموسم.
واحتل الألماني نيكو روزبرج المركز الرابع متفوقا على البطل السابق فرناندو الونسو سائق رينو الذي جاء في المركز السابع بينما احتل هيكي كوفالاينن سائق مكلارين مرسيدس المركز الثامن.
وتعرض ويبر للعقوبة بعد ارتكابه مخالفة ضد روبنز باريكيللو سائق براون جي بي بعد ثوان معدودة من بداية السباق ، ولكن سائق ريد بول نجح في حسم السباق لصالحه في النهاية.
وتفوق ويبر على سيباستيان فيتل زميله في ريد بول وكذلك على فيليبي ماسا سائق فيراري ليواصل فريق ريد بول استعادة توازنه على حساب براون جي بي الذي حل سائقه جنسون باتون الفائز بستة سباقات في الموسم الحالي في المركز الخامس.
وأحرز فريق ريد بول ثاني لقب له على التوالي والثالث له في الموسم الحالي حيث بدا أن براون كان يعاني من ظروف البرد في السباق الأخير في بريطانيا عندما أحرز فيتل لقب السباق وجاء ويبر في المركز الثاني.
ورغم ذلك يتصدر باتون الترتيب العام لفئة السائقين بعد مرور تسعة سباقات برصيد 68 نقطة بينما صعد فيتل إلى المركز الثاني برصيد 47 نقطة يليه ويبر برصيد 5ر45 نقطة وتراجع باريكيللو مركزين بعدما أصبح رصيده 44 نقطة.
ويعد ويبر أول دراج أسترالي يحرز أحد سباقات فورمولا-1 منذ أن أحرز مواطنه الان جونز لقب سباق جائزة أمريكا الكبرى في لاس فيجاس في تشرين أول/أكتوبر عام 1981 .
وكان ويبر تعرض لكسر في الساق عندما تعرض لحادث وهو يقود دراجته الهوائية في كانون ثان/يناير الماضي ولكنه تعافى سريعا من هذه الإصابة ونجح في اللحاق بمنافسات الموسم الحالي.
وساد جو عام من الارتياح مع جفاف الجو اليوم الأحد بعد أن أسهم المطر في خلق حالة من الفوضى في المرحلة المؤهلة أمس السبت ورغم ذلك كانت البداية مضطربة.
ولم يتمكن ويبر من استغلال تقدمه من مركز الانطلاق الاول للسباق ، للمرة الأولى في مسيرته ، حيث حدث تلامس بسيارة باريكيللو في الثوان الأولى من السباق ثم اصطدم الجناح الجانبي لسيارته بدون قصد بالإطار الأيمن لسيارة لويس هاميلتون سائق مكلارين-مرسيدس .
وكان البريطاني هاميلتون قد حقق بداية مذهلة للسباق من مركز الانطلاق الخامس بمساعدة سيارته التي تعتمد على نظام استرجاع الطاقة (كيه إي آر إس).
وقضي هذا الحادث على طموحات هاميلتون قبل اللفة الأولى حيث اضطر إلى دخول نقطة الصيانة .
وقرر هاميلتون حامل لقب بطولة العالم بعد ذلك الانسحاب من السباق ولكن مسئولي الفريق أخبروه عبر الإذاعة الخاصة بفريقه أنه يجب أن يكمل السباق.
واضطر ويبر لمواصلة السباق عبر العقوبة التي تعرض لها والتي كلفته الكثير من الوقت ولكنه ظل في مقدمة المتسابقين لأن باريكيللو لم يتمكن من تجاوز ماسا ، الذي تعتمد سيارته على نظام استرجاع الطاقة ، في ال11 لفة الأولى قبل يضطر .سائق فيراري إلى الدخول لنقطة الصيانة في اللفة الخامسة والعشرين.
ولم يتعرض ويبر لأي متاعب بينما توقف ثنائي فريق براون للمرة الثالثة في المراحل الأخيرة من السباق مما مكن فيتل من احتلال المركز الثاني ، لينتزع فريق ريد بول المركزين الأول والثاني للمرة الثالثة هذا الموسم.
واحتل الألماني نيكو روزبرج المركز الرابع متفوقا على البطل السابق فرناندو الونسو سائق رينو الذي جاء في المركز السابع بينما احتل هيكي كوفالاينن سائق مكلارين مرسيدس المركز الثامن.
ادريس الارجنتينى- •°•صاحب الموقع•°•
-
عدد المشاركات : 298
العمر : 39
العمل/الترفيه : موضف
المزاج : عادى
تاريخ التسجيل : 12/12/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى